ط§ظ„ظ‚ط§ط¦ظ…ط© ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ظٹط©

ط§ظ„طµظپط­ط§طھ

PS5: تاريخ الإصدار والسعر والألعاب والتصميم والورقة الفنية 

تم طرح PS5 في الأسواق في نوفمبر 2020. والذي طال انتظاره ، يدفع لاعبي وحدة التحكم إلى عالم الألعاب بدقة 4K/60 إطارًا في الثانية. السعر والألعاب والأداء والتصميم والمواصفات الخاصة بـ PlayStation 5 بلاي ستيشن 5 ، نقوم بتقييم ما نعرفه عن وحدة التحكم الجديدة من Sony. 



ما هو سعر PS5؟ 


الأسعار الرسمية لجهاز PS5s هي كما يلي: يباع PS5 مقابل 499.99 يورو ، أما بالنسبة لـ PS5 Digital Edition ، فيباع بسعر 399.99 يورو. من ناحية أخرى ، فشلت الشركة المصنعة في توقع الحماس الناتج عن وحدة التحكم في الألعاب الجديدة ، وبالتالي نفد مخزونها بسرعة كبيرة ، على الرغم من أن شركة Sony تؤكد أنها ستكون متاحة مرة أخرى قريبًا. 


لذا احذر: بسبب النقص ، يتحرك المضاربون وترتفع الأسعار بشكل كبير عندما لا يتعلق الأمر بعمليات احتيال أكثر قتامة.


ما هو تاريخ إصدار PS5؟ 


أصبح PS5 متاحًا في فرنسا منذ 19 نوفمبر 2020. من ناحية أخرى ، يصعب شراء وحدة التحكم بسبب النقص المزمن ، والذي يتسبب في هذه العملية في سيل كبير من الشكاوى. لاحظ أيضًا أن العلامات التجارية تمكنت من بيع نسخ من وحدة التحكم هنا وهناك. يعني المخزون المحدود المتاح أنه تم الاستيلاء على الخوادم بسرعة. إذا كنت ترغب في ذلك ، فنحن ندعوك لإعداد تنبيه حتى لا تفوت عودة PS5 في المخزون. 


بغض النظر ، وعدت شركة Sony بطرح المزيد من PlayStation 5s للبيع في الأسابيع المقبلة. بينما يبدو من الصعب للغاية تخيل مخزون كبير قبل موسم الأعياد ، من المتوقع أن يتحسن الوضع في أوائل عام 2021. 


ما تصميم PS5؟ 


في نهاية المؤتمر في 11 يونيو 2020 ، كشفت شركة Sony النقاب عن تصميم جهاز PlayStation 5. تتبنى مظهرًا مستقبليًا مختلفًا تمامًا عن صور إصدار المطور الذي تم تسريبه قبل بضعة أشهر. لا تحتوي وحدة التحكم على "شكل U" ، ولكنها تأتي على شكل صندوق مرتب عموديًا أو أفقيًا بأشكال دائرية وعناصر بلاستيكية بيضاء وسوداء. لإسفين وحدة التحكم ، تتضمن Sony قاعدة في صناديق PS5. 


اختارت Sony أيضًا تصميمًا حدوديًا بأشكال رشيقة ومستديرة ، بعيدًا عن البساطة التي اعتادنا عليها المصنع ومنافستها Microsoft في السنوات الأخيرة. تصميم PS5 ليس بالإجماع ، لكن تم الإشادة به من قبل الغالبية العظمى من اللاعبين. 


كما نرى في الظروف الواقعية ، فإن PS5 أكبر بكثير من أجهزة ألعاب الفيديو الأخرى ، بما في ذلك PlayStation السابقة. تقول Sony إنها اختارت تصميمًا واسعًا لتجنب مشكلات ارتفاع درجة حرارة المكونات الداخلية. بالإضافة إلى ذلك ، يوضح ياسوهيرو أوتوري ، رئيس قسم تصميم الأجهزة في سوني ، أنه يمكن وضع وحدة التحكم مستلقية أو واقفة ، دون التأثير على درجة حرارتها. 


المزيد من الأخبار السارة: بفضل الألواح الجانبية القابلة للإزالة ، من السهل جدًا تخصيص وحدة التحكم ، كما هو موضح في فيديو teardown الرسمي الذي يعرض تخطيط المكونات. نتعلم لماذا استبدلت Sony المعجون الحراري على شريحة وحدة التحكم بمعدن سائل بالمرور. 


فيما يتعلق بالمراوح ، أعلنت شركة Sony مؤخرًا أنه سيتم تعديل سرعتها تلقائيًا وفقًا للألعاب. بفضل العديد من تحديثات البرامج الثابتة ومجموعة المستشعرات الموجودة في وحدة التحكم ، يمكن لـ PS5 زيادة أو تقليل سرعة المراوح حسب الحاجة. مع هذه الميزة ، تعد شركة Sony بأن PS5 سيبقى هادئًا وباردًا ، حتى في أكثر الألعاب جشعًا في المستقبل. 


يُظهر انهيار آخر لجهاز PS5 ، هذه المرة بواسطة متخصص الإصلاح iFixit مدى سهولة إصلاح وحدة التحكم. 


يستفيد PS5 من واجهة جديدة 


تكشف شركة Sony عن واجهة PS5 الجديدة في الفيديو أدناه. تستمر لأكثر من عشر دقائق ، وهي تستعرض بالتفصيل المستجدات الكبيرة لنظام التشغيل هذا ، والذي يستخدم منطق قوائم الأدراج التي قدمها PS3. من الواضح أن كل شيء أسرع ، بفضل SSD ، لكن سوني تركز أيضًا على المشاركة 


وبالتالي ، من السهل جدًا مشاركة لقطات الشاشة في مجموعات من الأصدقاء. مشاركة الشاشة الحية موجودة أيضًا. إذا كنت تشاهد لعبة أحد الأصدقاء ، فيمكنك تثبيتها على شاشتك أثناء متابعة لعبك. من الممكن أيضًا الانضمام على الفور إلى هذا الصديق أثناء اللعبة بفضل سرعة SSD. 


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي جهاز PS5 على علامة تبويب Explore الجديدة ، والتي تتيح لك البقاء على اطلاع بأحدث أخبار وحدة التحكم. يستفيد PS5 أيضًا من PS Store الجديد ، والذي تم دمجه هذه المرة مباشرةً في نظام التشغيل وليس في شكل تطبيق منفصل. كل شيء يجب اكتشافه في فيديو الشركة المصنعة. 


تم أيضًا مراجعة وتصحيح نظام PS5 Trophy. كان يعتمد سابقًا على نطاق من 1 إلى 100 ، وهو يقدم الآن تقدمًا من المستوى 1 إلى 999. لن يتم فقد التقدم الحالي ، ولكن يتم تعديله وفقًا لطريقة الحساب الجديدة هذه. أوضحت شركة Sony أنه إذا كنت في المستوى 12 ، فسوف تقوم بالترقية إلى المستوى 200. 


يستفيد اللاعبون أيضًا من نظام تعديل جديد: يمكن نقل المحادثات الصوتية من لاعبي PS5 إلى Sony بناءً على طلب اللاعبين ، لتجنب اللغة غير اللائقة والمضايقات. أخيرًا ، المفاجأة الأخرى ، وإن كانت غير سارة ، هي أن شركة Sony قررت عدم تضمين متصفح في واجهة PS5. 


عادت خدمات البث إلى PS5 


كما قد تتوقع ، لن يكون كل من PS5 و PS4 "مجرد" وحدة تحكم في الألعاب وسوف يدمج العديد من خدمات الترفيه. لذلك ، يتم تثبيت تطبيقات البث المباشر مثل Netflix أو Disney + أو Twitch أو Apple TV أو حتى YouTube مباشرةً على PS5. 


لاحظ أنه بخلاف PS4 ، لا تحتاج إلى تنزيل التطبيقات من هذه الخدمات المختلفة. يتم تثبيتها أصلاً على PS5. قالت الشركة المصنعة أن المنصات الأخرى ، مثل Amazon Prime Video أو MyCanal أو Hulu ستصل بعد قليل على وحدة التحكم. الدقة الأخيرة ، يتم تخزين جميع هذه الخدمات في مجلد مخصص ، وفي الواقع لم تعد الاختصارات تختلط مع تلك الخاصة بألعابك المختلفة. 


تصميم جديد لصناديق الألعاب المادية 


يتغير تصميم صناديق PS5 قليلاً مقارنةً بتصميم PS4. في الواقع ، التغييرات طفيفة نسبيًا: يصبح الشعار الأزرق المتدرج لألعاب PS4 أبيض والشعار أسود. تختفي عبارة "Just On PlayStation". وتقوم سوني الآن بوضع شعار PlayStation Sudios الخاص بها على ألعابها الحصرية. 


كم عدد إصدارات PS5 الموجودة؟ 


تقوم Sony بتسويق نسختين من وحدة التحكم الخاصة بها: أحدهما كلاسيكي مع مشغل أقراص ، والآخر… بدون مشغل Blu-Ray. تسمى الإصدار الرقمي ، تعتمد وحدة التحكم هذه بالكامل على نظام التنزيل. بالإضافة إلى ذلك ، يذكرنا الإصدار الرقمي من PS5 بإصدار Xbox One S All Digital Edition ، وهو الإصدار الذي لا يحتوي على محرك

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات